أمنالاخبار الرئيسية

اعتقال ثلاثة متهمين بقتل شخص واصابة اخر في الرميثة

الحياة العراقية

اعلنت ميرية شرطة الرميثة، السبت، عن اعتقال ثلاثة متهمين بقتل شخص واصابة اخر في المدينة، مبينة ان ذلك جاء بعد نصف ساعة من ارتكابهم الجريمة.

وقالت المديرية في بيان ورد الحياة العراقية  انه “بعد ورود معلومات عاجلة عن وجود مصابين اثنين على طريق الرميثة – سماوه والذين تم نقلهم إلى مستشفى الرميثة العام، توجه ضابط تحقيق من مديرية شرطة قضاء الرميثة مركز شرطة الرميثة وتبين أن المصاب الأول ( ف – ح – ك) إصابته بليغة والمصاب الثاني ( ع – ن – ع ) قد فارق الحياة متأثر بإطلاق النار عليه الذي تعرض لها من سلاح خفيف بندقية آلية كلاشنكوف من قبل المتهمين”.

 

واضافت ان “المتهمين كانوا يستقلون عجلتهم نوع جيب متوجهين من قضاء الرميثة باتجاه مدينة السماوة حيث طاردوا الجناة الذين كانا يحاولان ايقافهما”، مشيرة الى ان “المتهمين هم كل من ( م – س – ب ) و ( ث ، م ، ن ) و ( ح – ف – ر) حيث كانوا يستقلون عجلتهم نوع تيوتا كراون”.

وتابعت ان “المتهم ( ح – ف – ر ) قام باطلاق النار عى الشخصين ما ادى الى مقتل احدهما واصابة اخر بجروح”، لافتة الى انه “تم تشكيل فريق عمل برئاسة قائد شرطة المثن اللوا سامي سعود جفات

واكدت انه “تم إلقاء القبض على الجناة خلال فترة زمنية قياسية لم تتجاوز نص ساعة تقريبا من ارتكابهم الجريمة في ناحية المجد وضبط العجلة التي كانوا يستقلونها كذلك المبرز الجرمي الذي استعمل في تنفيذ الجريمة”، موضحا انه “تم تدوين أقوالهم ابتدائيا والتي تبين من خلالها اعترافهم بتنفيذ الجريمة التي ارتكبوها بدوافع شخصية”.

ولفتت المديرية الى انه “تم توقيفهم وفق أحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي، وإجراء اللازم اصوليا من قبل منتسبينا الابطال وأحيل المتهمون إلى المحاكم المختصة لينالوا جزاءهم العادل”.

يذكر أن عدد من المحافظات تشهد بين الحين والآخر عمليات خطف للمدنيين وسرقة للسيارات والأموال من قبل عصابات مجهولة، فيما تعلن القوات الامنية عن تحرير مختطفين واعتقال العديد من تلك العصابات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى