اقتصاد

العراق: ملتزمون بإتفاق خفض الإنتاج الذي أقرته أوبك ولن نتخذ قراراً فردياً

الحياة العراقية

أكدت وزارة النفط، الجمعة، التزام العراق باتفاق خفض الإنتاج الذي أقرته منظمة (أوبك) والدول المتحالفة معها من خارج المنظمة، فيما شددت على عدم اتخاذها أي قرار فردي بشأن خفض أو زيادة الإنتاج.
وقال الناطق باسم الوزارة، عاصم جهاد، في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط”، اطلعت عليه “الحياة العراقية”، إن “العراق ملتزم باتفاق خفض الإنتاج الذي أقرته منظمة (أوبك) والدول المتحالفة معها من خارج المنظمة”، مؤكداً أن “العراق لا يتخذ قراراً فردياً بخفض أو زيادة الإنتاج لأنه يحترم القرار الجماعي، وملتزم به كونه في صالح الجميع”.
وأضاف جهاد، أن “زيادة في الإنتاج أو الخفض يتم اتخاذها في الاجتماع الوزاري، وفق معطيات فنية مدروسة لأوضاع السوق”، موضحاً أن “قرار الخفض الذي تم اتخاذه في شهر ديسمبر (كانون الأول) 2018، ولمدة 6 أشهر، كان بموافقة إيران العضو في المنظمة، وأن قرارات المنظمة تتخذ بالإجماع”.
ولفت، إلى أن “هناك اجتماعاً للجنة الوزارية لمراقبة الإنتاج سوف يعقد بتاريخ 19 مايو (أيار) الحالي بهدف مراجعة أوضاع السوق، والاستماع إلى تقارير اللجان المتخصصة، ومن ثم رفع تقرير للاجتماع الوزاري الذي يعقد في فيينا خلال شهر (حزيران) المقبل”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى