الاخبار الرئيسيةسياسة

سائرون يوجه دعوة الى الرئاسات الثلاث بشأن الصراع بين ايران واميركا

الحياة العراقية

وجه تحالف سائرون بزعامة مقتدى الصدر، الاثنين، دعوة الى الرئاسات الثلاث بشأن الصراع بين ايران واميركا، فيما اشار الى وجود اشخاص يدفعون باتجاه الحرب دون النظر لمصلحة الشعب العراقي.
وقال النائب عن التحالف ولاء السعبري في مؤتمر صحفي تابعته”الحياة العراقية” انه”على الرغم من إعلان المؤسسات العراقية المختلفة ، ( سواء التشريعية منها والتنفيذية ) ، موقفها من الصراع بين الولايات المتحدة الامريكية والجمهورية الاسلامية في ايران ؛ بعدم الوقوف الى جانبِ طرفٍ دون آخر، الاّ أن هناك من يسعى الى تأجيج ذلك الصراع ، للولوجِ الى حربٍ تحرق الحرثَ والنسل ، وذلك ارضاءً لمصالحَ خاصة ، دون النظر لمصالح الشعب العراقي”.
واضافت، انه”ادراكاً وانطلاقاً من الرؤيةِ الوطنيةِ الاصلاحية لمصلحة البلاد ، جاء تنبيه مقتدى الصدر بالدعوة الى منع الحرب، لذا ندعو كافة المؤسسات الرسمية ابتداءً من مجلس النواب ، والحكومة العراقية ، ورئاسة الجمهورية بضرورة التنبّه لتلكَ المخاطر ، ومتابعة تلك التحركات بيقظة وحذر”.
ودعت السعبري الحكومة العراقية ووزارة الخارجية، الى”اتباع سياسة النأي بالنفس الايجابي الفاعل ؛ والتي تسهم بإشاعةِ مفهوم السلم والامن الاقليمي والدولي ، وتحصين العراق من التدخل بشؤونه الداخلية ، وتجنيبهِ الدخول بمحاور تبررّ التدخل بشؤون الدول الاخرى . وذلك بغية عدم الوقوع في مستنقع الخطيئة الذي دفع العراق الى حروبٍ واقتتالٍ مرير بسبب السياسات الخاطئة للحاكمين عبر عقود من السنين . والتي لازال الشعب يأنّ وبمرارة من تبعاتها ونتائجها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى