أمن

الداخلية: القبض على ضابط برتبة رائد في الوكالة الادارية لتورطه بقضايا الفساد

الحياة العراقية

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاربعاء، القاء القبض على ضابط برتبة رائد في الوكالة الادارية لتورطه بقضايا فساد مالي واداري.
وقال المكتب في بيان ورد “الحياة العراقية”، إن “مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة للمفتش العام لوزارة الداخلية، جمال الأسدي ، تمكنت من القاء القبض على ضابط برتبة رائد منسوب الى الوكالة الإدارية لتورطه بقضايا ابتزاز لضباط وموظفين في الوزارة”.
واضاف، ان “العملية جاءت على خلفية ورود معلومات للمفتش العام من مصادره الخاصة تفيد بتورط مجموعة من الضباط بعمليات ابتزاز لضباط وموظفين في الوزارة بالمال مقابل الغاء أوامر ادارية بنقلهم من دوائرهم الى دوائر أخرى”، مبينا ان “المفتش العام امر مفرزته الخاصة بالضبط بجمع المعلومات والبيانات عن القضية واتخاذ الاجراءات المناسبة بصددها بالتنسيق مع القضاة المختصين”.
واوضح المكتب، ان “المفتش العام اشرف شخصياً على القضية وبعد التحقق والتأكد من صحة المعلومات استحصالت المفرزة الضابطة قراراً قضائياً من قبل قاضي التحقيق المختص بالقبض على رائد منسوب الى الوكالة الادارية والمالية في الوزارة وفق القرار 160 لسنة 1983 لثبوت تورطه بقضايا فساد اداري ومالي”.
واشار الى، انه “تم القبض عليه وتدوين اقواله في التحقيق الابتدائي واعترف صراحة بجريمته وثبت تورطه بعمليات فساد كبرى، ولا يزال التحقيق جار معه بغية الوصول الى باقي المتورطين معه من أجل القاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى