سياسة

الجعفري يتلقى دعوة لزيارة البحرين وعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة

الحياة الاخبارية

تلقى وزير الخارجية إبراهيم الجعفريّ، السبت، رسالة لزيارة البحرين، وعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة بين البلدين.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه ، أن “الجعفري استقبل سفير البحرين لدى بغداد صلاح المالكيّ، وجرى بحث العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والمنامة، وسُبُل دعمها في المجالات كافة بما يُحقـِّق مصالح الشعبين الشقيقين”.
وقال الجعفري وفقا للبيان، إنَّ “سياسة العراق الخارجيَّة تُؤكّد الحرص على إقامة أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب، ودول المنطقة والعالم”، داعيا الى “تكثيف الجُهُود لتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة، وتغليب صوت الحوار، والتعاون؛ لتجنـُّب الصراعات، والأزمات”.
واوضح، أن “الحُضُور الدبلوماسيّ الفاعل من شأنه تقريب وجهات النظر بين الدول العربيَّة، وحفظ وحدتها، وتفوِّيت الفرصة أمام مُحاوَلات شقِّ الصفِّ العربيِّ، وهدر ثرواتها”.
من جانبه حمل سفير البحرين لدى بغداد صلاح المالكي رسالة من وزير خارجيَّة البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تتضمَّن حرص البحرين على إقامة أفضل العلاقات مع العراق، والدعوة الرسميَّة لزيارة الجعفريِّ للمنامة، والتأكيد على أهمِّـيَّة الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المُشترَكة بين البلدين.
واشار إلى أنَّ “المرحلة المقبلة ستشهد تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في إطار تعزيز التعاون المُشترَك في مُختلِف المجالات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى