منوع

محافظ ذي قار يدعو “ابناء الجنوب” للوقوف ضد تسعيرة الكهرباء

الحياة الاخبارية

دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، “ابناء المحافظات الجنوبية” للوقوف صفا واحد ضد تسعيرة الكهرباء مطالبا بالعودة للتسعيرة السابقة التي ألغيت بداية العام الماضي.

وقال الناصري خلال موتمر صحافي عقده في ديوان المحافظة بعد اجتماع مع ممثلين عن المتظاهرين الذين خرجوا اليوم احتجاجا على خصخصة الكهرباء وتابعته الحياة الاخبارية ، “نشد على ايدي المتظاهرين ونتضامن مع مطالبهم المشروعة والتي يرعاها الدستور”، مبينا أن “المتظاهرين عبروا بصورة حضارية وسلمية عن مطالبهم وهذا دليل الحرص والوطنية العالية لدى ابناء محافظتنا العزيزة حتى في الظروف الصعبة”.
وطالب الناصري، بأن “تكون تسعيرة الكهرباء واقعية وتراعي الحالة الاقتصادية للمواطنين وان يتم العودة للتسعيرة السابقة التي ألغيت في 1/1/2016 لكونها الانسب للطبقة الفقيرة والمتوسطة”، داعيا ابناء المحافظات الجنوبية الى “الوقوف صفا واحدا امام تسعيرة الكهرباء التي اصبحت تهدد السلم المدني بتلك المحافظات التي تتقدم باقي مناطق العراق بمستوى الفقر”.

وتابع، أن هذه التسعيرة “ستثقل كاهل المواطنين ونكرر مطالباتنا السابقة بالكتب المرفوعة الى مجلس الوزراء بجعل الشريحة الاولى التي تشكل 3000 وحدة باسعار تراعي الطبقة الفقيرة والأسر محدودة الدخل، وكما نطالب بايقاف استيفاء الديون السابقة لجميع المواطنين من الاستخدامات المنزلية والتجارية”.

وبين الناصري، أن “مطالب المتظاهرين والتي ترفض الاستثمار في قطاع التوزيع تقع ضمن اختصاص الحكومة المركزية حصرا، بعيدا عن صلاحيات محافظة ذي قار وقد تم التصويت علي المشروع في وقت سابق ضمن جلسات مجلس النواب ومجلس الوزراء وان المحافظة سعت منذ عام 2016 ولحد اليوم بالتقليل من آثار هذا القرار المركزي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى