الاخبار الرئيسيةسياسة

الكعبي يبحث مع العتبة العسكرية تفعيل قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية

الحياة العراقية

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، مع وفد من العتبة العسكرية المقدسة، الثلاثاء، تفعيل قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية.
وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول لرئيس البرلمان، في بيان ورد الحياة العراقية ، أن “الكعبي، استقبل في مكتبه، وفدا من العتبة العسكرية المقدسة برئاسة نافع جميل”، مبيناً ان “اللقاء بحث جملة ملفات بينها تفعيل قانون سامراء عاصمة للحضارة الاسلامية، وملف زيادة التخصيصات المالية، فضلا عن الحديث عن النهوض بواقع الخدمات وتفعيل خطة الإستثمار الزراعي للقضاء”.
واكد الكعبي، “ضرورة زيادة التخصيصات المالية لقضاء سامراء، ودعم اعمار المرقدين العسكريين الشريفين”، مشيرا إلى ان “سامراء لها عمق ديني وقيمة تاريخية ثقافية كبيرة”.
ونوه، إلى أن “صمودها امام الإرهاب يجعلنا امام مسؤولية الحفاظ على امنها واستقرارها والحفاظ على التعايش السلمي فيها وتصويت جميع القرارات التي تساهم في تمتين وحدة ابناء القضاء والمحافظة بشكل عام”، مؤعزاً الى “عقد اجتماع بعد عيد الفطر مع اللجنة المشرفة على تنفيذ قانون سامراء عاصمة للحضارة الإسلامية بحضور الامانة العامة للعتبة العسكرية واللجان والجهات ذات العلاقة ، لوضع خارطة عمل متكاملة بخصوص القانون و الاسراع باعمار المرقدين الطاهرين والوقوف على احتياجات اهالي القضاء والمساهمة في حلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى