سياسة

السوداني : يالطب باجرأت عاجلة تحد من اثار التلوث الناتج عن الحرق العشوائي للمخلفات في مدينتي الصدر والزعفرانية

الحياة لعراقية

طالب النائب المهندس محمد شياع السوداني ،اليوم الاربعاء ،وزارة الصحة والبيئة والجهات المختصة باجراءات للحد من التلوث الناتج عن حرق النفايات وتحديدا في مدينة الصدر مايشكل عاملا اساسيا للاصابة بالامراض السرطانية وغيرها.

واكد السوداني في بيان ورد” الحياة العراقية “ان العديد من المناشدات التي طالبتنا بايصال اصواتها للجهات المختصة جاءتنا من الاسر القاطنة بجوار مستشفى الامام علي (ع) “الجوادر سابقا” التي شكت من السموم التي تنفثها محرقة المستشفى مطالبة بايجاد حل لهذه المعضلة التي تتسبب بكارثة صحية لابنائها. لافتا الانتباه على أن الحال نفسه ينطبق على الاسر الساكنة قرب السدة في مدينة الصدر.
وكان ابناء القطاعات القريبة من مستشفى الامام علي (ع) قد اكدوا في مناشداتهم انهم سيقومون برفع دعوى قضائية ضد مدير المستشفى فضلا على التظاهرات ان لم تستجب السلطات لمناشداتهم وتحديدا
القطاعات المتضررة ( 43، 35، 44، 33، 70، 45) التي بدأت تعاني من إصابات وأعراض لأمراض مختلفة بسبب محرقة المستشفى التي تنفث سمومها على ساكني تلك القطاعات.
وفضلا على ذلك فقد انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة حرق مستمر للنفايات في المناطق التي تقع خلف السدة مثل منطقة حي طارق وغيرها مااثر سلبا في القطاعات المحاذية لها في 44 و 43.

وتواجه منطقة الزعفرانية تأثيرات سلبية في المستويات الصحية والبيئية نتيجة حرق النفايات الامر الذي دفع أهالي المنطقه للتحرك للحد من هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد صحة المواطنين وسلامتهم.

ولفت السوداني على ضرورة ان تكون لوزارة الصحة والبيئة وقيادة عمليات بغداد وقفة مسؤولة تجاه هذه القضية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى