أمن

المنافذ الحدودية: اعتقال 3 مسافرين وشاحنتين مخالفة في محافظات مختلفة

الحياة العراقية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، عن مجمل المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية ليوم أمس 2 حزيران 2019.
وقالت الهيئة في بيان ورد الحياة العراقية ، انه “تم إلقاء القبض على مسافر عراقي مطلوب  للقضاء صادرة بحقه مذكرة قبض صادرة من مجلس القضاء الاعلى / رئاسة محكمة استئناف ذي قار/ محكمة تحقيق الناصرية في منفذ الشلامجة الحدودي”.
واضافت، انه “تم ايضا اعتقال مسافر عراقي في مطار بغداد الدولي بحوزته جواز سفر عراقي مزور يروم السفر به الى كوبنهاكن على متن الخطوط الجوية العراقية”.
واشارت الهيئة الى انه “ضبط طائرة مسيرة ممنوع استيرادها في مطار البصرة الدولي بحوزة مسافر عراقي قادماً من الإمارات على متن الخطوط الجوية فلاي إمارات”.
واوضحت انه “في منفذ سفوان الحدودي بمحافظة البصرة تمكنت مفارز المنافذ من ضبط  شاحنة محملة بزورقين نهريين المنشأ كويتي وخارج الحرم الجمركي تم التلاعب في كشف البضاعة إذ تبين أن الزورقين مستعملين خلاف الأوراق الأصولية والمثبتة  (زورق نهري فاير كلاس جديد)”.
وتابعت، ان ” تم ضبط عجلتين محملتين بمادة البورك منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان تم التلاعب في فرق الوزن بعد إكمال المعاملة الجمركية بواقع (8800) كغم وضبطها خارج الحرم الجمركي مما تسبب هدرا في المال”، مبينة انه “تم إحالة كافة المخالفات إلى الجهات القانونية ذات العلاقة وفق محاضر أصولية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لذلك”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى