أمنالاخبار الرئيسية

محافظ ديالى الوضع تحت السيطرة في قرية ابو الخنازير

الحياة العراقية
وجه محافظ ديالى مثنى التميمي، الاثنين، رسالة الى الأهالي والشيوخ بشأن حادثة استشهاد 3 مواطنين في قرية ابو الخنازير بناحية ابو صيدا، فيما أكد على ان الوضع الأمني في المحافظة تحت السيطرة.
وجاء في بيان لمكتب المحافظ ورد الحياة العراقية ان”الاخير عقد اجتماعاً امنياً موسعاً مع الاجهزة الامنية في المحافظة وبحضور كل من رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني وعدد من اعضاء مجلس المحافظة و قائد عمليات ديالى وقائد الشرطة ومدير استخبارات ومكافحة الاٍرهاب في ديالى، حيث ناقش المجتمعون مجمل الاوضاع الامنية في المحافظة وكيفية الحفاظ على النجاحات التي حققتها الاجهزة الامنية بمختلف تشكيلاتها خلال الفترة السابقة”.
دان التميمي بحسب البيان، استهداف ثلاثة من ابناء المحافظة في قرية ابو خنازير بناحية ابو صيدا، مبينا ان”الوضع الامني في المحافظة تحت سيطرة القوات الامنية”، نافيا”وجود عمليات تهجير قسري في المحافظة”.
وقال التميمي، ان “محافظة ديالى تعيش حالة من الاستقرار الامني بعد تحريرها من سطوة تنظيم داعش الارهابي”، داعيا شيوخ و وجهاء واهالي المحافظة، الى”التعاون مع القوات الامنية لحفظ الامن وادامة الاستقرار”.
واضاف، ان”على جميع اهالينا في المحافظة رفض وشجب كافة اشكال التفرقة الذي يحاول البعض زرعها بين ابناء المحافظة عبر استخدام وسائل عدة”.
ووجه التميمي، بـ”فتح تحقيق من قبل الجهات الامنية لمتابعة حيثيات حادثة قرية ابو خنازير وتقديم الجناة إلى العدالة، وردع بعض الصفحات الوهمية على مواقع التواصل الاجتماعي التي تبث بسمومها بين ابناء محافظتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى