سياسة

تهديدات عشائرية تطال مدير مكتب العراقية ببيروت وتحريضات لفصله من عمله

الحياة العراقية
اعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق ، الجمعة، عن تعرض مدير مكتب الشبكة العراقية في بيروت لسلسلة ضغوطات وشكاوى على خلفية نقله معلومات عن ملفات خاصة بمسؤولين عراقيين سابقين اعتقلوا في لبنان من قبل الانتربول الدولي.
ونقلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في بيان ورد الحياة العراقية عن مدير مكتبة الشبكة امين ناصر قوله،ان “الضغوطات تمثلت بتهديد عشائري من قبل احد هؤلاء المعتقلين، وتتلقى ادارة الشبكة في بغداد وهيئة الامناء شكاوى ضده من قبل احد السفراء العراقيين في اوربا، لاستمرار نشره معلومات اعتقال محافظ كركوك السابق نجم الدين كريم”.
واضاف ناصر، ان “امين بغداد السابق نعيم عبعوب هدد ايضا باللجوء الى العشائر بهدف اسكات صوته، وايقافه عن نشر تفاصيل الملف المتعلق باعتقاله”.
بدورها اعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق “مساندتها ووقوفها الى جانب الزميل امين ناصر، فانها تؤكد ان ذلك يعد انتهاكا فاضحا للدستور الذي كفل حرية التعبير والاعلام والنشر والصحافة بكل اشكالها”.
ودعت الجمعية شبكة الاعلام وهيئة امنائها الى “عدم فسح المجال امام الشكاوى الواردة من مسؤولين ودبلوماسيين وسياسيين للنيل من اي من منتسبيها”، مطالبة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بـ”اصدار توجيه يوقف تدخل السادة التنفيذيين في عمل الشبكة، كونها كيانا مستقلا غير تابع لجهة، وفق قانونها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى