الاخبار الرئيسيةسياسة

ثلاث قضايا تعطل اختيار نواب رئيس الجمهورية.. والكتل لا ترغب بفتح الملف

الحياة العراقية

كشف مصدر سياسي مطلع، الأحد، عن ثلاث قضايا تعطل اختيار نواب رئيس الجمهورية، لافتا إلى عدم رغبة الكتل السياسية في مجلس النواب بفتح هذا الملف.
وقال المصدر، إن “الكتل السياسية في مجلس النواب لا تريد فتح هذا الملف في الوقت الحاضر لحين حسم القضايا الخلافية الأخرى”، معتبراً أن “الأولوية الأهم لدى هذه الكتل تتركز في ثلاثة أمور مهمة”.
وبين أن “الأمر الأول يتعلق في ضرورة الإسراع بحسم ملف الكابينة الحكومية التي لا تزال خالية من وزراء الدفاع والداخلية والتربية والعدل”، مشيراً إلى أن “القضية الأخرى تتعلق برئاسة ما تبقى من اللجان النيابية التي تتصارع عليها الكتل السياسية لما لها من أهمية في الرقابة والتشريع”.
وتابع المصدر: “أما المسألة الثالثة فترتبط بملف المناصب العليا والدرجات الخاصة المقرر أن يحسم قبل الثلاثين من شهر حزيران الحالي الذي يمثل الموعد النهائي لإدارة هذه المناصب بالوكالة”.
وأوضح، أن “الأهمية البالغة لهذه القضايا الثلاث بالنسبة للقوى السياسية هي التي أرجأت انتخاب نائب أو نواب لرئيس الجمهورية”، لافتاً إلى أن “عدداً من النواب لم يؤدوا اليمين الدستورية، ولم يحضروا أية جلسة إلى غاية الآن على أمل حصولهم على المنصب (نائب رئيس الجمهورية)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى