الاخبار الرئيسيةسياسة

ائتلاف العبادي يعلن اتخاذه المعارضة التقويمية: حكومة عبدالمهدي اسوأ من حكومات المحاصصة

الحياة العراقية

اعلن ائتلاف النصر، بزعامة رئيس مجلس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الخميس، اتخاذه المعارضة التقويمية، فيما أكد أن الحكومة الحالية برئاسة عادل عبدالمهدي، هي اسوءأمن حكومات المحاصصة.
وقالت عضو الائتلاف، ايات مظفر نوري، في بيان صحافي ورد الحياة العراقية إن “دعم او معارضة حكومة عادل عبدالمهدي لا يتصل بحصة النصر منها وموقعه فيها ، بل يتصل بالتزامها بالبرنامج الحكومي وتأديتها لمهامها الوظيفية والوطنية”.
وتابعت نوري، “اننا لم نشترك كتحالف نصر بالحكومة رغم العروض التي قدمت لنا وخولنا رئيس الوزراء باختيار وزراء أكفاء بعيدا عن المحاصصة، والذي حدث ان حصة النصر ذهبت لكتل أخرى”، مؤكدة ان “الحكومة الحالية اسوأ من حكومات المحاصصة، فبعض الأطراف السياسية استأثرت بمواقعها وهي التي تتحكم  ببنيتها وسياساتها وهو خلاف ما كان متوقعا ومأمولآ من تشكيلها”.
وأضافت، ان “ائتلاف النصر لم يوقع صكا على بياض، وعارض وسيعارض التنصل عن الالتزامات والعهود والتراجع والضعف والاستلاب لقوة الحكومة وصلاحياتها بادارة البلاد بحيادية واستقلالية حقيقية”، مردفة بالقول: “نحن الان بموقع (المعارضة التقويمية) البناءة للحكومة، والمولاة او المعارضة الكلية للحكومة مرتبط بقدرتها على التجاوب الحقيقي مع الإصلاح والحيادية والإدارة الكفؤة للحكم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى