سياسة

ائتلاف النصر: عبدالمهدي يفتقر للشجاعة والجرأة بإتخاذ القرارات

الحياة العراقية

أكد ائتلاف النصر، برئاسة حيدر العبادي، الجمعة، أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، يفتقر إلى الشجاعة والجرأة في اتخاذ القرارات.
وقال الناطق باسم النصر، علي السنيد، في لقاء تلفزيوني، تابعته ، الحياة العراقية ، إن “المحاصصة الآن أصبحت أسوأ وللأسف عبدالمهدي خضع لضغوطات الكتل وقال للنصر اذهبوا الى البناء وسائرون” مضيفا ان “عبد المهدي يفتقر الى الشجاعة والجرأة في اتخاذ القرارات”.
وأضاف السنيد، ان “العبادي تولى رئاسة الوزراء في مرحلة صعبة جداً وعمل على كثير من ملفات الفساد وهناك أموال ومطلوبين تم استردادهم في فترة الحكومة السابقة”، مشيراً إلى ان “اليوم هناك تفريط في المنجز”.
ولفت، إلى أن “الحكومة الحالية وضعت نفسها بإحراج بعدما ألزمت نفسها ببرنامج حكومي قبل استكمال الكابينة”، مؤكداً ان “الإصلاح الحقيقي ببناء مؤسسات دولة وليس لتغيير مواقع والذي يمنع التخاذلات على أساس المحاصصة”.
وأردف بالقول: “لدينا ملاحظات كثيرة على فقرات الموازنة والكابينة الوزارية تخضع لإرادات كتل وأحزاب”، محذراً من “إستغلال الدرجات الوظيفية من قبل الكتل السياسية”.
وشدد، على أن “الشعب سيقول كلمته بوجه كل من يحاول الاستهزاء به”، متسائلاً بالقول “لماذا لا يملك عبد المهدي الجرأة والشجاعة للثبات على موقفه ونستغرب تصريحه بان الإدارات بالوكالة ليست ثغرة!؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى