الاخبار الرئيسيةسياسة

عبد المهدي يوافق على 10 مطالب لأهالي قرى الوقف بينها تعيين 500 شخص

الحياة العراقية
وافق القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، على 10 مطالب لأهاليى قرى الوقف بمحافظة ديالى، بينها تعيين 500 شخص بالسلك الأمني.
وقال الأهالي، في بيان ورد الحياة العراقية ، إن “بعد أن كانت لنا وقفة بوجه الظلم والفساد ووجه كل من حاول الاستخفاف بكرامة ودماء الشهداء، من علينا الله تعالى هذا اليوم بالاستجابة للمطالب المشروعة واعادة الحقوق المسلوبة لأهالي ناحية ابي صيدا الابطال”.
وأضاف البيان، أن “وفد رفيع المستوى يترأسه قائد عمليات ديالى وقائد الفرقة الخامسة وامر اللواء ٢٠ ومسؤول الاستخبارات العسكرية حضر إلى الناحية وتحديدا في مضيف حارث الربيعي مدير ناحية ابي صيدا والتقى الوفد مع وجهاء وشيوخ الناحية”.
وتابع: حيث ابلغ قائد العمليات الأهالي بما يلي وعن لسان رئيس أركان الجيش لما شهدنا من حيث ومظلومية للناحية وبعد الاطلاع الميداني على واقع الحال حصلت موافقة القائد العام للقوات المسلحة على:
ــ تعيين ١٠٠ شخص بصفة شرطي
ــ تعيين ١٠٠ شخص بصفة جندي جيش
ــ تعيين ٣٠٠ شخص بصفة حشد عشائري
ــ تكون التعيينات من أهالي الناحية وقرى الوقف حصرا
ــ الأولوية في التعيين لذوي الشهداء وتكون هذه التعيينات قوة ماسكة في قاطع الناحية…
اما في ما يخص موضوع قائد الشرطة:
ــ يقدم قائد الشرطة اعتذارا لذوي الشهداء لما أبداه من خطابات سابقة في الإعلام اساءت للناحية بشكل عام.
ــ ابن قائد الشرطة لا يدخل إلى ديالى نهائيا وينقل الى خارج المحافظة..وذلك لما نشر عنه من مقاطع فيديو مسيئة ولما فيها من استخفاف بعموم أهالي المحافظة ولما عليه من مؤشرات فساد.
ــ إعادة النازحين من أهالي ابي كرمة كافة الى قريتهم.
ــ إرسال فوجين من الجيش مجهزة بالعدة والعدد لمسك القاطع وحوض الوقف.
ــ يكون التنفيذ لما ورد أعلاه من يوم غد لفترة لا تتجاوز الأربعين يوم.
وقال الأهالي، بحسب البيان: “اخيرا بإسم أهالي ناحية ابي صيدا الابطال وعلى رأسهم حارث الربيعي، نتقدم بالشكر الجزيل للقادة والوفد المرافق لهم على تعاونهم الكبير والاستجابة الفعالة لمطالب الناس”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى