منوع

العبادي يفتتح المركز الوطني للأمراض السرطانية بسعة 400 سرير

الحياة الاخبارية

افتتح رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، المركز الوطني للأمراض السرطانية بسعة 400 سرير، فيما وضع حجر الأساس لإنشاء مركز امراض الدم للبالغين والأطفال في مستشفى مدينة الطب في بغداد.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، أن “العبادي، افتتح المركز الوطني للامراض السرطانية، وتجوّل فيه للإطلاع على اقسامه وردهاته”، لافتاً إلى أن “العبادي وضع حجر الأساس لإنشاء مركز امراض الدم للبالغين والأطفال في مدينة الطب وحجر الاساس لمركز تأهيل اصابات الحبل الشوكي في مستشفى ابن القف”.
وقال العبادي، إن “افتتاح المركز بسعة 400 سرير والذي يمثل ثلاثة اضعاف العدد الحالي في بغداد، جاء بقرار من رئاسة الوزراء وبجهود كبيرة من الوزارة والمنتسبين”، مستطرداً “حيث تم تحويل هذا المركز المهمل سابقا الى مركز معالجة للمرضى”.
وأردف بالقول “اننا نعمل من اجل اعادة الحياة لجميع مؤسسات الدولة”، مؤكداً أن “المرحلة المقبلة بعد داعش ستكون للإعمار والخدمات للمواطنين”.
وأضاف البيان، ان “العبادي وضع حجر الاساس لمستشفى زراعة نخاع العظام والحبل الشوكي، وهو الاول من نوعه في العراق، وسيتولى علاج آلاف المصابين في العراق بدل سفرهم الى الخارج وتحملهم اعباء ذلك”، لافتاً إلى أن “العبادي وضع ايضا حجر الاساس لبناية تأهيل جرحى القوات الامنية والحشد الشعبي والمصابين الآخرين والذي سيتولى رعاية وتأهيل الجرحى الابطال الذين قدموا التضحيات الكبيرة”.
وتفقد العبادي، وفقاً للبيان “جرحى قواتنا الامنية والحشد الشعبي البطلة في مستشفى ابن القف للاطمئنان عليهم”، موجهاً بـ”توفير اقصى درجات العناية لهم ولجميع الجرحى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى