اقتصادالاخبار الرئيسية

التجارة تكشف عن جملة من الاجراءات الاحترازية لسلامة خزين الحنطة

الحياة العراقية

كشف وزير التجارة محمد هاشم العاني، عن جملة من الإجراءات الاحترازية لحماية خزين الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين تجنبا لحالات الحرائق والظروف الجوية المحتملة وبالتنسيق مع الجهات الساندة في الدفاع المدني والحكومات المحلية.
وقال الوزير العاني في بيان ورد الحياة العراقية  ان”توجيهات محددة صدرت لجميع مواقع العمل والمخازن باتخاذ الاجراءات المشددة لحماية خزين الحنطة المسوقة هذا الموسم من الحرائق والظروف الجوية واعداد خطط واضحة لتأمين الحماية بالتنسيق مع اجهزة الدفاع المدني والحكومات المحلية”.
واضاف، ان”ما تحقق من خزين هذا الموسم يحملنا مسؤولية مضاعفة لتأمين سلامته من جميع الظروف الجوية المحتملة، كذلك من تداعيات الحرائق التي حصلت في الحقول الزراعية لعدد من المحافظات فضلا عن اعداد خطط خاصة بالدفاع المدني في كل مواقع شركة تجارة الحبوب”.
وفي السياق نفسه اكد نعيم المكصوصي مدير عام تجارة الحبوب في وزارة التجارة، بأن”شركته اتخذت مجموعة من الاجراءات الاحترازية لتأمين خزين الحنطة المحلية المسوقة من الفلاحين هذا الموسم وتم اعداد خطط كفيلة بالتنسيق مع الجهات الساندة استنادا لتوجيه السيد وزير التجارة مع اخذ الحيطة والحذر من جميع الاحتمالات الواردة”.
الى ذلك اشار قاسم حمود مدير عام الغذائية والمشرف على حملة تسويق الموصل، بأنه”تم الاتصال بالسيد محافظ نينوى والطلب منه بارسال تعزيزات الى كل المواقع لغرض الحفاظ على الخزين الغذاني لمادة الحنطة واوعز من جانبه باتخاذ كل الاجراءات التي تضمن سلامة الخزين واخذ الحيطة والحذر تجنبا لحدوث اي حريق محتمل”، مبينا ان”موظفي الوزارة نجحوا في اخماد حريق اندلع في ساحة مشيرفة في ربيعة قرب الحدود السورية بشجاعة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى