سياسة

تحالف القوى يعلن دعمه للعبادي في معركته ضد الفساد

الحياة الاخبارية

اعلن تحالف القوى العراقية، الاحد، دعمه ومساندته لمبادرة رئيس الوزراء حيدر العبادي لمحاربة الفساد، داعيا الى ان تكون ملفات الفساد شاملة الحكومات المحلية ومجالسها ودوائرها.
وقال رئيس كتلة التحالف في مجلس النواب النائب صلاح الجبوري في بيان تلقته الحياة الاخبارية ، إن “اعلان مبادرة محاربة الفساد وتحرير الموارد الوطنية بمثابة الصفحة الثانية لعمليات تحرير المدن”، مشددا على أنه “لا تكون مبادرة القضاء على الفساد حبيسة ملفات الحكومة والوزارات فقط”.
وأضاف الجبوري، أن “ملفات الفساد يجب أن تشمل ملفات الحكومات المحلية ومجالسها ودوائرها كونها أيضآ عليها علامات أستفهام كبيرة في ضياع ميزانيات تنمية الأقاليم والمحافظات منذ ٢٠٠٤ وحتى يومنا هذا”.
وتابع، “نأمل أن لا تتحول دعوات ومطالبات محاربة الفساد والقضاء عليه الى شعارات إنتخابية أو مشاريع للتسقيط السياسي أو أسلوبآ جديدآ لأقصاء المنافسين الأنتخابيين، وهو ما قد يفقد المبادرة فعاليتها ويزعزع ثقة المواطن بحكومته”.
وأكد الجبوري، “دعم التحالفلمبادرة العبادي لمحاربة الفساد”.
وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال مؤتمره الصحفي الثلاثاء 21 تشرين الثاني 2017، عن حملة لمحاربة الفسادة، وقال كما خيرنا عناصر داعش بين القتل أو الإستسلام، كذلك نخير الفاسدين بين تسليم الأموال المسروقة ونعفو عنهم واما أن يخسروا حريتهم والأموال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى