الاخبار الرئيسيةسياسة

تحالف سائرون يعتزم استجواب أمناء هيئة الإعلام والاتصالات لوجود ملفات فساد

الحياة العراقية

كشف تحالف سائرون التميمي ،الاحد، عن نيته لاستجواب اعضاء أمناء هيئة الإعلام والاتصالات بسبب الخروقات الكبيرة وملفات الفساد في مجال عمل شركات الاتصالات في العراق .والتي تقدم خدمات رديئة مقابل أرباح مليونية نهاية كل شهر وليس كل عام.
وقالت النائبة عن التحالف شيماء علي التميمي في بيان ورد لحياة العراقية  إن “عمل مجلس أمناء هيئة الإعلام والاتصالات الان غير قانوني على اعتبار ان المدة القانونية لعملهم قد انتهت ولا بد من التنحي عن مناصبهم وأيضا توافقاً بما جاء في قرار الموازنة بانهاء جميع المناصب بالوكالة.بالإضافة الى ضعف ورداءة جودة الاتصالات في العراق بشكل واضح .بالرغم من وعود الشركات بتطوير شبكتها خلال شهر لكن ذلك لم يحدث أبداً، فكل ما في الأمر أن وعودهم هي من باب ذر الرَّماد في عيون المستهلكين”.
واضافت التميمي، ان “هناك الكثير من الخروقات القانونية تتعلق بشركات الاتصالات في العراق من ناحية سوء الخدمة وملفات تتعلق باستغلال شبكات الهاتف النقال للمواطن من حيث رداءة الاتصالات وتكاليفها الباهظة. بالإضافة الى ابراج وأعمدة الاتصالات المشيدة في عموم مناطق العراق بعضها قانوني وغالبيتها أقيمت خارج نطاق القانون والسلامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى