أمن

الجيش العراقي يطلب اجراء دورات تدريبية في ايران

الحياة العراقية

طلب الجيش العراقي، اليوم الاثنين، من الجيش الايراني اجراء دورات تدريبية عسكرية له داخل ايران، كما دعا الى اجراء مناورات عسكرية مشتركة.

وقالت وكالة “ارنا” الايرانية للأنباء، إن “مدير التدريب العسكري في الجيش العراقي طارق عباس البلداوي طلب من قائد القوة البرية في الجيش الايراني كيومرث حيدري اجراء تدريبات عسكرية للجيش داخل ايران، كما دعا الى اجراء مناورات مشتركة”، مبينة أن ذلك جاء خلال استقبال حيدري، اليوم، مدير التدريب العسكري في الجيش العراقي طارق عباس البلداوي “.

ونقلت الوكالة الايرانية، عن مدير التدريب العسكري في الجيش العراقي طارق عباس البلداوي ، قوله إن العراق لن ينسى أبدًا مساعدة الجمهورية الإسلامية، خاصة المساعدات العسكرية في الحرب على داعش .

وطلب البلداوي، من الجيش الإيراني إجراء دورات تدريبية للجيش العراقي في اسران من أجل تعزيز قوات جيش بلاده في مختلف المجالات العسكرية.

كما دعا البلداوي إلى إجراء مناورات مشتركة بين ايران والعراق  قائلا: نرغب في إجراء مناورات عسكرية مشتركة بين الجانبين ونتوقع أيضًا إجراء تدريبات في مجال “الكيماويات والميكروبات والنووية” والطب العسكري والقوات الخاصة  وتدريب القناصين في الجيش العراقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى