أمن

المجلس الوزاري يناقش أحداث مصر ويؤكد أهمية التعاون ألاستخباري بين الدول

الحياة الاخبارية

ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني، برأسة رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، ألاحداث الاخيرة التي ضربت مصر، فيما أكد أهمية التعاون ألاستخباري بين الدول.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، تلقت الحياة الاخبارية ، نسخة منه، ان “العبادي ترأس اليوم الاحد، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، وناقش الاجتماع مراحل عملية تطهير الصحراء والجزيرة غرب الانبار، وتأمين مناطق لم تصلها الدولة منذ 2003، واهمية تلك العمليات في الحفاظ على أمن البلد”.

وأضاف البيان، “كما جرت مناقشة أمن المنطقة وأحداث سيناء في مصر، وعزّى المجلس مصر حكومة وشعباً وعوائل الضحايا”، مؤكدا ان “خطر الارهاب قد تم التحذير منه ومن فكره المنحرف سابقا ويجب العمل على محاربته في جميع الدول”.

وشدد الاجتماع، على “اهمية التعاون الاستخباري بين الدول على أعلى المستويات، كما جرى بحث الخطط الاستخبارية والامنية في العراق لإحباط المحاولات الارهابية، فيما ناقش المجلس إنشاء خلية بيانات والتنسيق بين جهات ومؤسسات الدولة لتسهيل عملها”.
كما بحث وفقا للبيان، “الاجتماع توفير الدعم والصيانة لطائرات الانتينوف، اضافة الى مذكرة التفاهم الأمنية للتعاون الثنائي بين وزارة الداخلية العراقية ونظيرتها الرومانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى