الاخبار الرئيسيةمنوع

نائب يطرح خطة استراتيجية للحد من ظاهرة تعاطي المخدرات

الحياة العراقية

قدم النائب عن كتلة النهج الوطني، جمال المحمداوي، الخميس، خططاً استراتيجية للحد من اتشار ظاهرة تعاطي المخدرات.
وقال المحمداوي في بيان ورد ،الحياة العراقية ،انه “من الضروري تكاتف جميع مؤسسات الدولة وشرائحه الاجتماعية لتحقيق مجتمع عراقي خال من المخدرات، واعتماد خطط استراتيجية فعالة وشاملة للحدّ من هذه الظاهرة الخطيرة”.
واضاف: “اذ يحتفي العالم باليوم العالمي لمكافحة إساءة إستعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها في الـ 26 من حزيران، نؤكد اهمية مجابهة هذه الافة التي تعصف في حال تفاقمها – لا سامح الله – بالمجتمع ولا سيما فئة الشباب”. مؤكداً أن” مواجهة ظاهرة المخدرات لن تقتصر على التدابير الردعية, بل يجب اعتماد استراتيجية شاملة للوقاية والمكافحة والعلاج”.
ودعا المحمداوي، الى “ضرورة فتح مراكز تخصصية لعلاج المدمنين وتأهيلهم وتخصيص ردهات منفصلة لعلاج الادمان في الاقسام النفسية في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى”.
واعتبر  “ملاحقة التجار والمروجين وإنزال أشد العقوبات بهم جزءً من اليات مكافحة افة المخدرات من خلال وبرامج امنية وتفعيل دور المديرية العامة لمكافحة المخدرات وتشكيل فوج مهمات يتولى متابعة اوكار توزيع المخدرات وتهريبها وكذلك تفعيل مفارز (K9) متخصصة في كشف المخدرات وتفعيل دور قيادة حرس الحدود والمنافذ الحدودية وشرطة الكمارك بضبط الحدود”.

واكد المحمداوي على “ضرورة تفاعل جميع مؤسسات الدولة وشرائحه الاجتماعية ووسائل الاعلام الوطني ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق مجتمع خال من المخدرات” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى