الاخبار الرئيسيةسياسة

الرئاسات الثلاث تقرر تأجيل ملف الوكالات وتؤكد على حماية البعثات الدبلوماسية وحصر السلاح

الحياة العراقية،

أعلنت الرئاسات الثلاث، السبت، تأجيل موعد حسم ملف ادارة الدولة بالوكالة لغاية شهر تشرين الاول المقبل، فيما اكدت على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة وحماية البعثات الدبلوماسية.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان ورد الحياة العراقية  ان”الرئاسات الثلاث عقدت الرئاسات اجتماعاً، في قصر السلام ببغداد مساء اليوم السبت، بحضور رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وناقش المجتمعون تعديل المادة (58) من قانون الموازنة، كما تقرر خلال الاجتماع منح وقت اكثر للحكومة لغاية 24-10-2019، (تاريخ انتهاء سنة من عمر الحكومة) من اجل اختيار شخصيات لادارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة”.
واضاف البيان، ان”الاجتماع تطرق الى وثيقة الاطار الوطني لسياسة عراقية موحدة، كما شدد المجتمعون على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة، والعمل على حماية تعزيز السيادة الوطنية والتصدي بكل قوة لكل من يريد الزج بالعراق في صراعات وتنازعات خارجة عن مصلحة شعبه”.
وشدد المجتمعون، على”ضرورة اقامة علاقات متوازنة مع المحيط العربي والإقليمي والدولي وفقا للمصلحة الوطنية”.
وجددت الرئاسات الثلاث تأكيدها على”اهمية حماية البعثات الدبلوماسية في العراق، واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة بحق من يحاول العبث بأمن وسلامة تلك البعثات وتواجدها في العراق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى