الاخبار الرئيسيةسياسة

نائب: سنصوت على 3 قوانين مهمة خلال فترة تمديد الفصل التشريعي

الحياة العراقية

أعلن النائب في مجلس النواب، سلام الشمري، الاثنين، أن المجلس سيصوت على قواني انتخابات مجالس المحافظات والمحكمة الاتحادية والخدمة المدنية خلال فترة التمديد.
وقال الشمري، في بيان ورد الحياة لعراقية إن “جميع الكتل السياسية مع تمديد الفصل التشريعي الحالي لشهر اخر في ظل الرغبة الواضحة لاقرار القوانين المهمة”.
وأضاف، أن “فترة الشهر المقبل من عمر البرلمان ستشهد التصويت على عدة قوانين مهمة طال انتظارها من اجل دعم المسار السياسي والعملية الديمقراطية في البلاد”.
وتابع الشمري، أن “البرلمان تنتظره حزمة قوانين لتاخذ طريقها للتشريع بعد قراءتها اولى وثانية والتي اخذت وقتا لظروف معينة”، مبينا أن “التمديد سيعطي وقتا لتمريرها”.
وأوضح، أن “البرلمان لايمكن ان ينهي سنته التشريعية الاولى دون ان يصوت على قوانين انتهت قراءتها ونقاشها”.
وأشار الشمري، إلى أن “القوانين المنتظر اقرارها خلال فترة التمديد هي انتخابات مجالس المحافظات والمحكمة الاتحادية والخدمة المدنية”.
وكان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور بشير حداد اعلن امس عن تمديد الفصل التشريعي للمجلس ولمدة شهر من اجل التصويت على عدد من القوانين الهامة.
ومن المقرر ان ينتهي الفصل التشريعي لمجلس النواب اليوم  الاول من شهر تموز وبذلك التمديد ستكون عطلة البرلمان التشريعية في الاول من شهر اب المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى