الاخبار الرئيسيةسياسة

يدعو لإعادة النظر بقوانين الانتخابات ويعلق على قرار دمج الحشد

الحياة العراقية

دعا المرجع الديني، السيد محمد تقي المدرسي، الجمعة، إلى اعادة النظر بقوانين الانتخابات بصورة عامة، فيما علق على الامر الديواني الخاص بدمج الحشد الشعبي بالقوات الامنية والجيش.
وقال المدرسي، في بيان ورد الحياة العراقية، إن “الحديث يعود في هذه الأيام عن قانون إنتخاب أعضاء مجالس المحافظات وما يحمله هذا القانون من ضعف في عملية إختيار مندوبي الشعب”، داعياً الى “إعادة النظر في قوانين الإنتخابات بصورة عامة، لتكون أقرب الى إختيار الأصلح والمحافظة أكثر فأكثر على السلم الأهلي”.
وأضاف: “لربما يفي قانون الإنتخابات بالهدف الأول، إلا أنّه وبسبب المتغيرات الإجتماعية، لابد من مراجعته لكي نجاري التحولات التي تتحقق في المجتمع ليجد الشعب فيها طريق تحقيق رغباته”.
وفيما يرتبط بقرار دمج الحشد الشعبي بالقوات المسلحة، قال المدرسي، إن “القرار قد يحقق الهدف الرامي إلى تفاعل روح الحشد الوثّابة مع ميّزات القوات المسلحة من الإنضباط العسكري والتقنية المتقدمة، إلاّ أننا في الوقت نفسه ـ بحاجة دائماً وأبدا الى ظهير وذراع اجتماعي لقواتنا المسلحة لتحشيد امكانات الشعب في مواجهة الأعداء عند تعرضنا لأخطار خارجية أو داخلية لا سمح الله”.
وخلص إلى القول: “ومن هنا فإن علينا البحث عن طريق وسط لتحقيق الهدفين الرئيسيين المرجوين”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق