سياسة

النجباء: لا يمكن للدولة منعنا من حماية المقدسات عبر الحدود.. وملتزمون بقرارات الحكومة

الحياة العراقية

أكدت حركة “النجباء”، الاثنين، أن لا يمكن للدولة منعها من حماية المقدسات عبر الحدود، مشددة في الوقت ذاته على إلتزامها بقرارات الحكومة.
وقال عضو المجلس السياسي للحركة، فراس الياسر، إن “النجباء وغيرها من فصائل المقاومة الإسلامية متهمة باتهامات غير حقيقية، وبالتالي هناك لغط كبير بشأن رأينا بقرار رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الأخير حول تنظيم عمل الحشد، وأول أمر لا بد من معرفته، هو أن القرار ذكر فصائل الحشد الشعبي ولم يذكر فصائل المقاومة الإسلامية”.
ولفت إلى، أن “كتائب حزب الله وحركة النجباء تمتلك ألوية مُرقمة بأرقام داخل المنظومة الأمنية في الحشد الشعبي، وهي خاضعة تماماً لأوامر القائد العام للقوات المسلحة، ونحن جزء مهم من المنظومة الأمنية ورقم أساسي فيه”.
وأشار الياسر، إلى أن “هناك نقطة جوهرية لدى فصائل المقاومة، وهي ثقافة المقاومة، الميزة المجتمعية التي تمتلك امتدادات عقائدية، على اعتبار أننا مع الجمهورية الإسلامية في إيران وملزمون بالتوجّه الإسلامي بعيداً عن نظام الدولة أو فكرة الدولة، ولا يمكن للدولة أن تمنعنا من حماية المقدسات عبر الحدود، لأن فتاوى المراجع الدينية لا تُقيّد بدائرة جغرافية معروفة، وجغرافية العقائد أعلى من جغرافية الدول، ومع ذلك ملتزمون بأوامر الحكومة العراقية، ولدينا ألوية بمسميات معروفة لدى القيادة العراقية في مجلس الوزراء”.
وأضاف، أن “الثقافة التي نحملها دينية وجزء مهم من عقيدتنا، وليست لدينا أي جماعات مسلحة خارج الحشد الشعبي ولكن لدينا مجموعات ثقافية وإعلامية تروّج لعقائدنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى