الاخبار الرئيسيةسياسة

بارزاني يبلغ وفدا تركيا قلقه من اشتباكات في كردستان تسببت بوقوع ضحايا

الحياة العراقية
أعرب رئيس حكومة كردستان، مسرور بارزاني، السبت، عن قلقه من اشتباكات في كردستان تسببت بوقوع ضحايا.
وقال المكتب الإعلامي لبارزاني، في بيان ورد الحياة العراقية  إن “رئيس وزراء اقليم كردستان مسرور بارزاني استقبل، اليوم، السفير التركي فاتح يلدز والموفد المرافق له”.
وأضاف البيان، أن “السفير التركي قدم تهانيه الحارة الى رئيس الوزراء بمناسبة تسنمه منصبه، معرباً عن أمله بنجاح التشكيلة الجديدة لحكومة اقليم كردستان”.
وتمنى السفير التركي، أن “تكون انطلاقة الحكومة الجديدة فاتحة خير لأهالي اقليم كردستان، وأن يتم من خلالها تعزيز العلاقات بين تركيا وإقليم كردستان، والعراق عموماً”.
من جانبه، عبر رئيس الوزراء عن “شكرهِ وامتنانه لزيارة الوفد التركي، الذي ضم ايضاً القنصل التركي في اربيل هاكان كاراجاي”.
وقال بارزاني، إنه “يأمل أن تتطور العلاقات بين تركيا وإقليم كردستان، لاسيما في القطاع الاقتصادي”، مشدداً على ضرورة “التنويع بمصادر الاقتصاد وخصوصاً في مجالات الزراعة والصناعة والسياحة، بالشكل الذي لا يجعل دخل كردستان احادي المصدر”.
واكد: “سنوفر ارضية أكثر ملائمة للمستثمرين المحليين والاجانب”.
وعبر بارزاني، عن “قلقه إزاء وقوع ضحايا بسبب الاشتباكات داخل اراضي اقليم كردستان”، مطالباً “جميع الاطراف باحترام سيادة الإقليم، وبأن لا يكونوا سبباً في إلحاق الاذى بالمواطنين”.
ودعا رئيس وزراء اقليم كردستان، الجانب التركي الى “تقديم تسهيلات سفر لمواطني الجانبين و عدم تعرض مواطني اقليم كردستان لمشاكل في المطارات التركية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق