الاخبار الرئيسيةسياسة

دولة القانون : أخرجنا القوات الأجنبية لكنها عادت بأعداد أكبر والحكومة صامتة

الحياة العراقية
أشار ائتلاف دولة القانون، الاثنين، إلى إخراج القوات الأجنبية من العراق خلال فترة حكم زعيمه رئيس الحكومة الأسبق نوري المالكي، لافتا إلى انها عادت بأعداد أكبر وسط صمت الحكومة.
وطالب النائب عن الائتلاف، منصور البعيجي، في بيان ورد الحياة العراقية  جميع القوى السياسية الوطنية بـ”العمل الجاد من اجل اخراج جميع القوات الاجنبية من الاراضي العراقية وتحت اي مسمى كانت هذه القوات المتواجدة على اراضينا، لان بقاء هذه القوات يعتبر امرا غير مقبول ويجب التوحد بين الجميع من اجل اخراجها”.
وأضاف البعيجي: “لاوجود لسيادة البلد ببقاء هذه الاعداد الكبيرة على اراضينا بالرغم من ان الحكومة السابقة برئاسة المالكي اخرجت هذه القوات، ولكن مع الاسف عادت باعداد كبيرة بعد هجوم داعش الارهابي على محافظاتنا”.
وتابع، أن “من يتحدث عن سيادة البلد عليه ان يدرك جيدا لاسيادة بوجود هذه الاعداد الكبيرة من القوات الاجنبية بمعداتها العسكرية على اراضينا والحكومة لم تحرك ساكنآ مع الاسف الشديد”.
واعتبر البعيجي، “بقاء هذه القوات داخل الاراضي العراقية هو مشروع تآمري جديد يهدف الى ضرب المنطقة باكملها”، مردفا بالقول: “لذلك على جميع القوى العراقية الوطنية ان تدرك خطورة الوضع وتعمل بروح واحدة لاخراج هذه القوات باسرع وقت ممكن ان كانت هذه القوى السياسية جادة بالحفاظ على سيادة البلد من اي انتهاك خارجي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى