الاخبار الرئيسيةسياسة

خلال لقائها رئاسة البرلمان .. نقيبة الاطباء البيطريين: 10 الاف طبيب بيطري بلا عمل

الحياة العراقية

اكد النائب الاول لرئيس مجلس النواب ،الاثنين، 15نقيب الاطباء البيطريين د. سميرة لطيف واعضاء النقابة، ان  الكل يعلم بحساسية تخصص الطب البيطري وصعوبة الدراسة واهمية تخصصهم في المجتمع، فيما كشفت نقيب الاطباء عن وجود10 الاف طبيب بيطري بلا عمل.
وذكر الكعبي في بيان ورد الحياة العراقية إن” اغلب الدول اتجهت الى دمج تخصص الطب البيطري بالطب المجتمعي اخذين بنظر الاعتبار ضرورة تحقيق صحة شاملة والحد من الامراض الانتقالية بين الحيوان والانسان ، وخير دليل على ذلك وباء الحمى القلاعية التي انتشرت بعدة بلدان اغلبها اهملت جانب العناية بالامراض الحيوانية التي يمكن ان تصيب البشر”.
من جانبها اكدت نقيب الاطباء البيطريين، ان”اغلب دوائر المديرية العامة للبيطرة هي بحاجة الى دماء جديدة كون اغلب موظفيها من الاعمار الكبيرة وقريبا سيحالون على التقاعد ويجب ان نقل خبراتهم لغيرهم”.
واكد النائب الاول لرئيس البرلمان، انه”تم تسليط الضوء على القوانين التي صدرت والتي تنظم عمل هذه الشريحة ومنها قانون التدرج الطبي البيطري ، وقانون القرى العصرية وقانون التفرغ الزراعي ، واغلبها بحاجة الى اعادة نظر لتعطي اهتمام اكبر بهذه الشريحة وايضا شريحة المهندسين الزراعيين ، فضلا عن امكانية شمولهم بالقروض الزراعية الميسرة التي قد تساعدهم في خلق فرصة عمل في القطاع الخاص وتحقيق فائدة اكبر للاقتصاد الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى