الاخبار الرئيسيةمنوع

العراق يبحث مع الاتحاد الاوروبي التعاون العلمي والثقافي

الحياة العراقية

بحث وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، والثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني ، الاثنين، مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق التعاون العلمي والثقافي.
وذكر بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورد الحياة العراقية  إن” السهيل والحمداني عقدا إجتماعاً مع رامون بليكوا رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق والوفد المرافق له”.
واضاف البيان، ان” الاجتماع تناول الافاق المستقبلية للتعاون العلمي والثقافية فيما بين الجامعات في الاتحاد الاوروبي والجامعات العراقية في مجالات البرامج الجامعية المشتركة وفي إطار البحوث والتدريب والتبادل الثقافي”.
واشار البيان الى ان “المجتمعون تطرقوا الى بعض مشاريع اليونسكو المزمعة في العراق والتي يتبناها الاتحاد الاوروبي، حيث جرى تبيان وجهات نظر الجانب العراقي والآليات الرامية لتجاوز العقبات العالقة في هذا الملف، في وقتٍ أوضح رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ان بالإمكان إعتماد الآليات التي يراها العراق مناسبة له بهذا الصدد”.
واضاف البيان ان” سفير الاتحاد الاوربي ورئيس البعثة الاوروبية قدم خلال الاجتماع مسودةً اولية لمذكرة التفاهم المرتقب إبرامها بين العراق والاتحاد الاوروبي في قطاعي التعليم العالي والتبادل الثقافي فيما بين العراق ودول الاتحاد الاوروبي، الى جانب تعزيز فاعلية البرامج القائمة التي يرعاها الاتحاد الاوروبي في العراق والمتعلقة ببرامج البحث العلمي والابتكار والتبادل العلمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى