سياسة

مقتدى الصدر يضع عددا من المطالب امام الحكومة قبل تحويل سرايا السلام لمنظمة خدمية

الحياة الاخبارية

وضع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، عددا من المطالب امام الحكومة قبل تحويل “سرايا السلام” الى منظمة خدمية، بينها الاعتناء بعوائل الشهداء وعلاج الجرحى وتوفير فرص العمل.

وقال الصدر في كلمة متلفزة بمناسبة اعلان النصر الكامل على تنظيم “داعش” في العراق، تابعتها الحياة الاخبارية ، إن “يوم النصر هو العيد الوطني الكبير”، مبينا أنه “قبل ان نقدم على تحويل سرايا السلام الى منظمة خدمية او انسانية او حتى مدنية فينبغي على الحكومة مراعاة استمرار الاعتناء بعوائل الشهداء اكراما لدمائهم وتضحياتهم الكبيرة”.

كما طلب الصدر من الحكومة، “اكمال معالجة الجرحى ليعودوا الى عوائلهم ومزاولة اعمالهم سالمين غانمين”، داعيا ايضا الى “العمل الجاد من اجل ايجاد فرص عمل لهم باسرع وقت ممكن لابعادهم عن الفراغ والبطالة التي قد تتسبب بضرر عام وليس بضرر خاص”.

وشدد الصدر كذلك على ضرورة “دمج بعض عناصرهم (سرايا السلام) بالجيش العراقي او القوات الامنية الاخرى”، مؤكدا في الوقت نفسه “استمرار بقاء السرايا في سامراء حصرا الى اشعار اخر، مع التنسيق التام مع الدولة لقدسية المكان وحساسية الموقف الامني فيها والعسكري ولو بعد تحولهم ضمن القوات الامنية، وتكريمهم بما يليق بهم ماديا ومعنويا قدر الامكان”.

وتعد “سرايا السلام” تنظيما مسلحا يتبع إلى التيار الصدري الذي يقوده الصدر، وتم تشكيله بعد سيطرة “داعش” على محافظة نينوى واجزاء واسعة من مناطق البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى