الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يشارك بالاجتماع الوزاري عالي المستوى للإمم المتحدة في نيويورك

الحياة العراقية

رأس وزير التخطيط، نوري الدليمي، الثلاثاء، الوفد العراقي إلى الاجتماع الوزاري عالي المستوى للأمم المتحدة في نيويورك.
وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط، في بيان ورد الحياة العراقية ،ان “الدليمي، رأس الوفد العراقي المشارك في الاجتماع عالي المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي بدأ اعماله في مقر الأمم المتحدة بنيويورك اليوم الثلاثاء”.
وقال الدليمي، إن “العراق سيعرض خلال مشاركته التقرير الختامي للمنتدى العربي للتنمية المستدامة 2019 والذي أقيم في بيروت خلال شهر أبريل/نيسان الماضي برئاسة العراق ممثلاً بوزير التخطيط، حيث سيوصل العراق صوت المنطقة العربية الى المنتدى السياسي رفيع المستوى”.
وأضاف، ان “العراق سيقدم كذلك تقريره الطوعي الوطني الأول للتنمية المستدامة من بين 51 بلداً ستعرض تقاريرها الطوعية”، مشيراً الى ان “التقرير الذي سيعرض غدا الاربعاء، سيتضمن التقدم المحرز والخطوات التي حققها العراق في اطار تحقيق اهداف التنمية المستدامة السبعة عشر”.
ولفت، إلى ان “وزارة التخطيط انتهت من اعداد الرؤية الوطنية للتنمية المستدامة 2030، التي تقوم على مبدأ (انسان ممكّن في بلد آمن ومستقر).
ووصل وزير التخطيط، الى نيويورك أمس الاثنين، على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في اعمال المنتدى السياسي عالي المستوى السنوي للأمم المتحدة الذي سيستمر عدة ايام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى