سياسة

مجلس أمناء شبكة الإعلام: لم نخالف قانون الشبكة بشأن رفع طلبات الترشح لعضوية المجلس

الحياة الاخبارية

أكد مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، اليوم السبت، أنه لم يخالف قانون الشبكة بشأن رفع طلبات الترشح لعضوية المجلس، مشيراً الى احتفاظه بحقه القانوني في تقديم شكوى اما القضاء نتيجة لعملية التشهير التي تعرض لها اعضاؤه.

وقال المجلس في بيان تلقت الحياة الاخبارية نسخة منه، “يستغرب مجلس الأمناء من البيان شديد اللهجة الذي أصدرته النائبة سروه عبد الواحد والذي يتضمن تهما وشخصنة تتجاوز الأطر المهنية ومعلومات مغلوطة”.
أكد المجلس انه “لم يخالف قانون الشبكة بشأن رفع طلبات الترشح لعضوية مجلس الامناء لأن المجلس ليس له دور في عملية الاختيار وكذلك لجنة الثقافة والإعلام النيابية الموقرة بل ان الامر منوط ب‍مجلس الوزراء الموقر ومن الطبيعي اننا نقوم بإيصال هذه الطلبات اليه بناء على طلب أصحابها وليس من حقنا إهمالها لانها موجهة إليه وإلى رئيس مجلس الوزراء المحترم تحديدا”.

وأضاف “إذ يحتفظ المجلس بحقه القانوني في تقديم شكوى اما القضاء العراقي نتيجة لعملية التشهير التي تعرض لها اعضاؤه بسبب هذا البيان فإنه يؤكد أن مشروعه في سبيل تصحيح الوضع الاداري في الشبكة من خلال اختيار رئيس لها وفقا للقانون ماض ولن يتوقف بسبب المحاولات التي باتت واضحة وموجهة من أجل تعطيل هذا المسار القانوني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى