الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس البرلمان : البصرة همٌّ مشترك لكل العراقيين والجميع ملزمٌ بردِّ الإحسان إليها

الحياة العراقية

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ،الاحد، أن البصرة همٌّ مشترك لكل العراقيين، لأنها أعطت للعراق، وإن الجميع ملزمٌ بردِّ الإحسان إليها، مبينا أن البرلمان يسعى خلال هذه الدورة وبالتنسيق مع الحكومة إلى العمل على حلِّ أبرز المشاكل في محافظة البصرة، ووضع حلول جذرية لملف الخدمات فيها.
وذكر مكتب الحلبوسي في بيان ورد الحياة العراقية ،إن” رئيس مجلس النواب استقبل اليوم، عددًا من الشيوخ والوجهاء وعلماء الدين من محافظة البصرة وأقضيتها، بحضور نوابه ورؤساء الكتل النيابية”.
واستمع رئيس البرلمان خلال اللقاء إلى المشاكل التي تعاني منها المحافظة في الجانب الخدمي، وملفات أخرى منها التعويضات جراء الفيضانات والسيول، وانتشار ظاهرة المخدرات وتأثيرها على الشباب ومكافحتها، فضلا عن مناقشة سبل معالجتها.
واضاف الحلبوسي، ان” مجلس النواب وضع أولويةً للبصرة في الموازنة العامة، وسيستمر بتعزيزها في الموازنات المقبلة، مع الأخذ بالحسبان تدوير الفائض إلى موازنتها في العام المقبل، كما سيسعى إلى إيجاد معالجة لتحسين الأوضاع الاجتماعية لمعدومي الدخل، ودعم القطاع الخاص وتطويره، والاستثمار؛ لتوفير فرص العمل والقضاء على البطالة”.
ودعا رئيس مجلس النواب الشيوخ والوجهاء وعلماء الدين في محافظة البصرة وأقضيتها إلى “تقوية النسيج المجتمعي بكلِّ مكوناته، وتعزيز الاستقرار السياسي؛ للنهوض بعملية البناء والإعمار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى