اقتصادالاخبار الرئيسية

التخطيط تبحث مع التنمية الاقتصادية الآسيوية توسعة مطار بغداد الدولي

الحياة العراقية،

بحث وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ،الاربعاء، مع لجنة التنمية الاقتصادية الآسيوية سبل تطوير مطار بغداد الدولي ومشاريع اخرى.
وذكر بيان للمكتب الاعلامي ورد ،الحياة العراقية ،إن”وزير التخطيط استقبل بمكتبه اليوم، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية الآسيوية يون سوك هون ووفدها الذي يضم دول (كوريا الجنوبية، واليابان، والصين)”.
وبين الدليمي ان “من بين الفرص الاستثمارية التي يمكن ان تساهم الشركات الآسيوية المتخصصة في تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة المركزية، ومنها مشاريع ميناء الفاو الكبير، وتوسعة مطار بغداد الدولي، وتطوير الطرق الدولية وشبكة السكك الحديدية، وافتتاح فروع لصناعة السيارات الكورية واليابانية والصينية في العراق”.
واشار الدليمي الى “أهمية الاستثمار في قطاع السكن الذي يُعد المحرك الرئيس لجميع  قطاعات التنمية ، مشيراً إلى ضرورة المساهمة الآسيوية من خلال ذلك في تطوير القدرات العراقية وتوفير المزيد من فرص العمل”، مؤكداً بذلك تقديم وزارة التخطيط  التسهيلات  الممكنة للشركات الآسيوية، وتوفير بيئة العمل المناسبة من خلال الإشراف المباشر على تنسيق الإجراءات مع الجهات المعنية في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية”.
من جانبه أشاد الوفد الضيف بـ”سبل التعاون التي عززتها وزارة التخطيط مع لجنة التنمية الاقتصادية الآسيوية، مؤكدين حرصهم على تعزيز واقع التنمية في العراق، واستثمار التسهيلات التي المتاحة ، في تنفيذ المزيد من المشاريع الحيوية في  محافظات العراق كافة ، لاسيما  المناطق المتضررة منها”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق