أمنالاخبار الرئيسية

قائممقام سنجار يروي تفاصيل الهجوم على القضاء واستشهاد مقاتل خاض 50 معركة

الحياة العراقية

روى قائممقام سنجار، محما خليل علي اغا، الخميس، تفاصيل هجوم تنظيم داعش شن على جبل سنجار واستشهاد احد المقاتلين الايزيديين.
وقال علي اغا في بيان ورد ،الحياة العراقية ،، إن “تنظيم داعش شن هجوما على جبل سنجار مما أسفر عن مقتل احد المقاتلين الايزيديين وهو (حسين عطيش السموقي الايزيدي)”.
وأكد، أن “الشهيد كان من ابرز المقاتلين الايزيديين وخاض اكثر من ٥٠ معركة ضد داعش وقتل الكثير منهم منذ ٣ اب ٢٠١٤ لحين تحرير سنجار، وسبب الرعب لهم”، مبينا أن “الدواعش قاموا باختطافه واحد مرافقيه ومن ثم اعدامهما”.
وتابع آغا، أن “الخلايا الداعشية النائمة انطلقت في هجومها من القرى العربية القريبة من سنجار وهي “كولان ونعينيعة” وغيرها من القرى، لافتا إلى أن “هذه القرى كانت وما زالت حواضن للدواعش، وقد حذرنا من هذا الامر مرات عديدة وفي بيانات سابقة، لكن القوات الامنية والحكومة لم تستجب للاسف الشديد”.
ودعا قائممقام سنجار، الحكومة والقوات الامنية في المنطقة، الى “تحمل المسؤولية”، مردفا أن “هذه القوات غير كافية لحماية سنجار من الهجمات الداعشية”.
وأشار إلى، أن “الخلايا النائمة لداعش اصبحت اقوى من حيث العدد والعدة من قوتها في عام ٢٠١٤، وهذا ما كنا نتخوف منه، ما يتطلب اجراء حكومي عسكري سريع يضمن عدم عودة سيناريو عام ٢٠١٤”.
واندلعت يوم أمس، اشتباكات بين الحشد العشائري وعناصر داعش شرق سنجار في قرية خانا شهوانيه قرب معمل سمنت سنجار جهة الجبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى