سياسة

الحلبوسي ورئيس الوزراء الكويتي يناقشان استثمار الاموال المخصصة لإعمار العراق بمؤتمر المانحين

الحياة العراقية

ناقش رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، ورئيس وزراء دولة الكويت، جابر مبارك الحمد الصباح، الأحد، سبل اسثمار الاموال المخصصة لإعادة اعمار العراق في مؤتمر المانحين.
وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان ورد الحياة العراقية ، أن “الحلبوسي، والوفد المرافق له، التقى اليوم، رئيس الوزراء الكويتي جابر مبارك الحمد الصباح”، مبيناً ان “اللقاء ناقش سبل استثمار الأموال التي خُصصت لإعادة إعمار العراق في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين، وتشكيل لجانٍ مشتركةٍ لتنفيذ المشاريع”.
وقال الحلبوسي، إن “العلاقة بين العراق والكويت تتقدم بخطى سريعة وبشكل إيجابي، وإننا جئنا إلى الكويت لنؤكد أواصر العلاقة والأخوة بين البلدين الشقيقين الجارين، ورغبتنا الكبيرة للتقدم بخطوات عملية تنفيذ المشاريع وفق ما تم رصده من أموال في مؤتمر الكويت الدولي للمانحين، وتشكيل لجان مشتركة بين صندوق التنمية الكويتي وصندوق الإعمار في العراق”.
من جهته، قدَّم الأمين العام لمجلس الوزراء، حميد الغزي، “عرضا عن توجهات الحكومة العراقية في تحسين علاقاتها مع دول الجوار، وتوسيع التبادل التجاري وفرص الاستثمار”، مؤكدا “قدرة العراق الاقتصادية للتقدم في مسيرة البناء والتنمية”.
ودعا الغزي، إلى “أن يكون للكويت دور فاعل في إعادة البناء والإعمار عبر شركات القطاع الخاص، من أجل تنفيذ المشاريع ضمن المنح المالية للمؤتمر الدولي الكويت”.
بدوره، أكد رئيس الوزراء الكويتي “استعداد الكويت للتنسيق المشترك مع العراق؛ من أجل تنفيذ المشاريع الخدمية في كل القطاعات ولكل محافظات العراق، والمساهمة في الإعمار وإعادة الاستقرار”، متمنيا أن “تحقق زيارة الوفد العراقي أهدافها بنجاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى