الاخبار الرئيسيةسياسة

علاء الربيعي : استضافة وزير المالية بداية الفصل التشريعي الجديد ستكون حول هذا الملف

الحياة العراقية

أكد النائب في البرلمان، علاء الربيعي، الخميس، أن بداية الفصل التشريعي المقبل ستشهد استجواب وزير المالية فؤاد حسين، حول عدة ملفات.
وقال الربيعي، إن “استضافة وزير المالية هدفها بحث الأمور العالقة بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان”، مبينا أن “الموازنة الاتحادية العامة الزمت حكومة الاقــلــيــم بـتـسـلـيـم واردات الــنــفــط إلــى الـحـكـومـة الاتـحـاديـة ولــم يـلـتـزم الاقليم بهذا الاتفاق”.
وأضاف الربيعي، أن “وزير النفط اكد ان الاقليم لم يسمح بالاشراف على مبيعاته من النفط منذ عام 2004 حتى يومنا هـذا”، مبيناً أن “وزيـر النفط أشـار إلــى ان الاقـلـيـم يـنـتـج 380 الــف برميل يومياً ويصدر 361 الف برميل”.
ولـفـت الـربـيـعـي، الــى ان “أربـيـل لـم تلتزم بـاي اتفاقية وستبقى المشكلات عالقة مــع بــغــداد لــفــتــرة اطــــول”، مــنــوهــا بــأن “الاسـتـضـافـات بـهـذا الـشـأن ستستمر وقـد ينتج عنها استجواب لشخصيات مرتبطة بالملف”.
وأكد النائب يوسف الكلابي، في مؤتمر صحفي، أمس، عقب استضافة وزيـري المالية والنفط ورئيس ديوان الرقابة المالية في مجلس الــنــواب المضي باستجواب وزير المالية في بداية الفصل التشريعي المقبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى