الاخبار الرئيسيةسياسة

العراق يوقع مع بعثة الامم المتحدة مذكرة تفاهم بشأن اعادة الاعمار

الحياة العراقية

وقع العراق مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الخميس، مذكرة تفاهم حول الصندوق الائتماني لإعادة الإعمار والتعافي في العراق.
وقال المكتب الاعلامي لوزارة التخطيط  في بيان ورد ،الحياة العراقية ،ان “وزير التخطيط نوري صباح الدليمي، وقع مع منسق المقيم للأمم المتحدة في العراق.”مارتا رويداس”  مذكرة تفاهم حول الصندوق الائتماني لإعادة الإعمار والتعافي في العراق”.
واضاف، ان “ان هذه المذكرة نظمت عمل ادارة صندوق التعافي والاصلاح واعادة الإعمار والتنمية، والتي تأتي ضمن التزامات الحكومة العراقية بمقررات مؤتمر الكويت في شباط 2018، في إدارة الدعم الذي تعهد المجتمع الدولي بتقديمه للحكومة العراقية بهدف اعادة الإعمار والتنمية والاصلاح الاقتصادي”.
واشار الدليمي بحسب البيان الى ان “الصندوق الذي تم انشاؤه استناداً إلى قرار مجلس الوزراء المرقم 53 لعام 2019، سيتم من خلاله تنفيذ المشاريع الحيوية ومشاريع البنى التحتية وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من قبل بعثة الأمم المتحدة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية”.
من جهتها أكدت “رويداس” على “أهمية هذه المذكرة في تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية، والتوجيه الأمثل للمنح الدولية المقدمة للعراق، مبينة بذلك حرص بعثة الأمم المتحدة على زيادة الدعم الدولي والتعاون مع الحكومة العراقية في جهودها لإعادة الإعمار والاستقرار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى