اقتصاد

السفير الامريكي لوزير الزراعة: نسعى للاستثمار في العراق

الحياة العراقية

أكد السفير الاميركي في العراق ماثيو تولر، الخميس، انه سعيد بما حققه العراق على مستوى الانتاج الزراعي، فيما اشار الى ان بلاده تسعى الى الاستثمار في العراق.
وجاء في بيان لوزارة الزراعة ورد “الحياة العراقية” ان”وزيرها صالح الحسني استقبل السفير تولر، لبحث فتح افاق جديدة من التعاون الزراعي بين البلدين الصديقين ، حيث اعرب السفير عن سعادته لما حققته وزارة الزراعة من ارتفاع ملحوظ بنسب الانتاج الزراعي وأبدى استعداد بلاده للاستثمار في العراق واستقدام وفد من المستثمرين لإيجاد فرص استثمارية ناجحة خلال الفترة المقبلة”.
واكد السفير رغبة بلاده في تصدير مقطعات الدواجن ومصنعاتها الى العراق، واستفسر عن الضوابط المعمول بها وامكانية تقديم بعض التسهيلات.
واشار الوزير الى”الموافقات  الصادرة من مجلس الوزراء الموقر حول استيراد مصنعات ومقطعات الدواجن ومن الممكن الاطلاع على التعليمات المعتمدة من قبل وزارتي الزراعة والتجارة بخصوص الموضوع، مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون مع الجانب الامريكي في مختلف المجالات الزراعية بما يؤدي الى استمرار التطور الحاصل في القطاع الزراعي وان هناك فرص استثمارية ضمن دائرة الاستثمارات الزراعية وحسب التعليمات النافذة.
وشدد الوزير على”وصول العراق الى الاكتفاء الذاتي من محصول الحنطة بعد اعتماد الطرق العلمية، مثل القيام بالتجارب البحثية وعدم اعتماد الاصناف الا بعد زراعتها في مناطق متعددة وكحالات تحت الاختبار ، كما تتم دعوة كبار المزارعين لايام حقل وتعميم هذه التجارب على المزارعين الاخرين ، كما وصلت مشاريع الدواجن الى مراحل متقدمة من الانتاج بعد ان كانت هذه المشاريع معطلة، حيث اسهم البرنامج الحكومي في تأهيل البنى التحتية وتشغيل الايدي العاملة وتحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة للمربين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى