الاخبار الرئيسيةسياسة

فتح باب الترشيح لمنصب محافظ ذي قار .. لمدة اربعة أيام

الحياة العراقية

أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، الإثنين، عن فتح باب الترشيح لمنصب محافظ ذي قار ابتداءً من اليوم حتى نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المقبل الموافق ٨ آب ٢٠١٩.
وقال الخاقاني، في بيان ورد الحياة العراقية ، إن “الشروط القانونية الواجب توفرها في المرشح هي أي يكون عراقيًا كامل الأهلية أتمَّ الثلاثين سنة من عمره عند الترشيح، وأن يكون حاصلًا على الشهادة الجامعية على الأقل، وأن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف، وأن لا يكون مشمولاً بعفو سابق عن جرائم الفساد المالي والإداري والجرائم المخلة بالشرف”.
وأضاف الخاقاني، إن “الشروط تتضمن أيضًا أن يكون المرشح من أبناء المحافظة بموجب سجلات الأحوال المدنية أو مقيمًا فيها بشكل مستمر لمدة لا تقل عن عشر سنوات على الأقل على أن لا تكون إقامته فيها لأغراض التغيير الديموغرافي، وأن لا يكون من أفراد القوات المسلحة أو المؤسسات الأمنية أو قاضياً عند ترشحه”.
وتابع رئيس مجلس محافظة ذي قار، إن “المرشح يجب أن لا يكون مشمولاً بأحكام أو إجراءات هيئة المساءلة والعدالة، وأن لا يكون قد أثرى بشكل غير مشروع على حساب الوطن أو المال العام بحكم قضائي بات، وأن يكون متمتعاً بالمؤهلات اللازمة لقيادة المرفق الإداري، وله خبرة في مجال عمله لا تقل عن عشر سنوات وممارسة في إعداد وتنفيذ السياسات العامة وبناء القدرات الإقتصادية والإجتماعية والبيئية”.
ودعا الخاقاني، الراغبين بالترشح ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية ويجدون في أنفسهم الكفاءة والقدرة لشغل المنصب إلى “تقديم طلب لرئاسة مجلس المحافظة في مكتب رئيس المجلس حصرًا، وأن يكون الطلب مرفقًا بالسيرة الشخصية وبرنامج العمل الذي يقترحه والتعهد الخطي بصحة المعلومات المقدمة، ويتم ملء استمارة التعهد الخطي من قبل المرشح على منصب المحافظ”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى