أمن

الداخلية تضبط منتسباً في استخبارات المثنى متلبساً بالرشوة لقاء التلاعب بمعلومات استخباراتية

الحياة العراقية

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الاثنين، ضبط أحد منتسبي مديرية استخبارات الداخلية في محافظة المثنى متلبساً بالتواطؤ مع أحد الأشخاص المدنيين باستلام رشاوى مقابل التلاعب بمعلومات استخبارايتة وتغيير افادات موقوفين.
وذكر المكتب في بيان ورد ،الحياة العراقية ،ان”العملية تمت على خلفية ورود معلومات لمكتب المفتش العام مفادها تورط منتسب في استخبارات الداخلية بعمليات الغاء لمعلومات بحق مواطنين فضلاً عن تغيير افادات موقوفين مقابل المال، الأمر الذي دعا مفتشية الداخلية في محافظة المثنى الى تشكيل مفرزة خاصة للتحري عن المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة بصددها، وقد تأييدت صحة المعلومات للمفرزة، التي قامت باستحصال أمر قضائي اصولي بالتحري والضبط على المنتسب متلبس بجريمته”.
واضاف، ان”المفرزة تمكنت من نصب كمين محكم له وللشخص الذي يساعده في عمليات الابتزاز وضبطهما متلبسين باستلام مبلغ 1000 دولار من أحد المواطنين مقابل التلاعب بمجريات التحقيق مع موقوفين”.
واشار الى، ان”المفرزة التفتيشية نظمت محضر ضبط اصولي، ودونت افادة المتهمين واعترافهما، وعرضتهما أمام قاضي التحقيق المختص الذي قرر توقيفهما على ذمة التحقيق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى