اقتصاد

مجلس البصرة يوصي بسحب مشروع مجاري الزبير من الشركة المنفذة

الحياة العراقية

كشف رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة، نشأت المنصوري،الثلاثاء، عن اتخاذ المجلس توصية بسحب العمل بشكل تام من الشركة المنفذة لمشروع مجاري قضاء الزبير، وذلك لإخفاقها بتنفيذ المشروع وتسببت بأزمة خدمية كبيرة بالقضاء.
وقال المنصوري في بيان ورد ،الحياة العراقية ، إن”المجلس اتخذ قراره المرقم ( ٦٧١ ) لسنة ٢٠١٩ والذي يوصي بسحب العمل من الشركة المنفذة لمشروع الزبير ( المرحلة الاولى ) وتحويل العمل إلى الحكومة المحلية، موضحا انه من المشاريع الوزارية المتلكئة والذي يعتمد عليه مشروع المرحلة الثانية خصوصا فيما يتعلق بموضوع إكمال التصاميم للمراحل التالية  مما يؤدي إلى تأخير في إنجاز باقي المشاريع للمناطق الأخرى غير المخدومة”.
وتابع ان”المجلس أوصى باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بإكمال سحب العمل كليا من الشركة لأنها أخفقت في تنفيذ المشروع وسببت أزمة خدمية كبيرة في قضاء مهم وكبير ، ومن باب المسؤولية أصدر المجلس قراره بهذا الشأن”.
واضاف المنصوري، أن “على وزارة الإسكان والأعمار والبلديات والوزارات الأخرى المعنية بالشأن أن تراعي حاجة المواطن لأهم الخدمات وان تقدم المصلحة العامة على المصالح الخاصة الضيقة”.ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى