أمن

شرطة البصرة تضع خطة أمنية لحماية المواطنين خلال عيد الاضحى

الحياة العراقية

اعلنت قيادة شرطة محافظةالبصرة ،الجمعة، عن وضع خطة أمنية موسعة وشاملة لحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والجوامع والحسينيات و الحدائق و المتنزهات و الأماكن الترفيهية التي يرتادهاالاهالي في عموم المحافظة خلال عيد الاضحى المبارك.
وذكرت القيادة في بيان ورد ،الحياة العراقية ، إن” قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح الحلفي ترأس مؤتمراً أمنياً موسعاً مع مدراء الأجهزة الأمنية و الاستخبارية و الرقابية والخدمية ومدراء الشرطة لتوزيع  المهام والواجبات الأمنية على جميع تشكيلات والمفاصل المشاركة في خطة حماية أرواح المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم خلال عطلة عيد الاضحى المبارك”.
واشار البيان الى “مناقشة التفاصيل الدقيقة للخطة الأمنية والاستعدادات والاستحضارات التي سيتم اتخاذها طيلة أيام عيد الأضحى المبارك من قبل الأجهزة الأمنية وحسب ما أعد لها في مديرية الشرطة”.
واضاف البيان، ان” الخطة تضمنت حماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة والجوامع والحسينيات و الحدائق و المتنزهات و الأماكن الترفيهية التي يرتادهاالاهالي في عموم المحافظة خلال عيد الاضحى المبارك لمنع من تسول له نفسه إن يعكر صفوا أفراح أبناء المحافظة وأمنهم وسلامتهم مع مراعاة الحالات الإنسانية وتسهيل حركة المرور و بما يضمن الانسيابية العالية وفك الخناقات المرورية”.
ولفت البيان الى ان ” الخطة تضمنت اياض تسيير دوريات آلية وراجلة في كافة المناطق السكنية وإحكام السيطرة على مداخل ومنافذ المحافظة والتأكيد على عمل السيطرات الرئيسة الخارجية وتأمين حماية الطرق خلال أيام العيد”.
ودعا قائد الشرطة خلال المؤتمر، المواطنين إلى “التعاون مع القوات ألأمنية من اجل إدامة الأمن وأجواء الفرح في العيد المبارك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى