سياسة

هادي العامري يطالب باتخاذ كافة الاجراءات الصارمة لحماية الاطباء وتأمين الاجواء المناسبة لهم

الحياة العراقية

ثمن الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، “الجهود الكبيرة” التي بذلها الاطباء في الحرب على “الارهاب” لأكثر من 3 سنوات، فيما طالب “باتخاذ الاجراءات الصارمة” لحمايتهم من الاعتداءات.

وقال العامري في بيان صحفي اصدره مكتبه الاعلامي وتلقت الحياة العراقية  نسخة منه، على هامش حضوره المؤتمر العلمي السنوي الخامس لدائرة صحة الرصافة، “نبارك للعاملين في القطاع الصحي، وخصوصا الاطباء، الجهود الكبيرة التي بذلوها في الحرب على الارهاب لأكثر من 3 سنوات ونصف”، موضحا “قد يجهل الشعب العراقي الدور الكبير للاطباء، هؤلاء الشجعان الذين انقذوا حياة الاف الشباب من الحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب، حيث أجروا العديد من العمليات في المستشفيات الصحراوية التي لاتبعد عن خطوط القتال الا بضع كيلومترات”.

وأدان العامري “الاعتداءات على الاطباء لانهم ثروة العراق”، مطالبا الاجهزة الامنية بـ “اتخاذ كافة الاجراءات الصارمة لحماية الاطباء وتأمين الاجواء المناسبة والسليمة لهم”.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتدين على مدير مستشفى الجملة العصبية في بغداد، متوعدة بتطبيق القانون بحق كل المتجاوزين على الكوادر الطبية أثناء تأدية الواجب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى