الاخبار الرئيسيةسياسة

رئيس الوزراء يوجه باجراء تحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد بمعسكر الصقر

الحياة العراقية
وجه رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، الخميس، بإجراء تحقيق شامل في حادثة انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر، فيما امر بتعويض المتضريين من المواطنين جراء الحادث.
وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان ورد ، الحياة العراقية ، أن “عبدالمهدي، ترأس اجتماع مجلس الامن الوطني يوم الاربعاء 14 اب 2019 ووجه بإجراء تحقيق شامل تشترك فيه كافة الجهات المسؤولة للتحقيق في حادث انفجار مخازن العتاد في معسكر الصقر ورفع تقرير خلال مدة اقصاها اسبوع من تاريخه”.
وأمر عبدالمهدي، بـ”استكمال الخطط الشاملة لنقل المخازن والمعسكرات التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي او العشائري او غيرهما من فصائل شاركت في المعارك ضد داعش الى خارج المدن على ان تصدر الاوامر النهائية للتنفيذ قبل نهاية الشهر الجاري لتحدد التواريخ النهائية لجعل المدن خالية من مثل هذه المعسكرات والمخازن وذلك كله وفق السياقات الاصولية للقوات المسلحة”.
وشدد، على أن “اي تواجد لمعسكرات عسكرية او مخازن عتاد خارج الخطة والموافقات المرسومة سيعتبر تواجدا غير نظامي ويتم التعامل معه وفق القانون والنظام”.
وأوعز، بـ”إلغاء كافة الموافقات الخاصة بالطيران في الاجواء العراقية (الاستطلاع ، الاستطلاع المسلح ، الطائرات المقاتلة ، الطائرات المروحية ، الطائرات المسيرة بكل أنواعها) لجميع الجهات العراقية وغير العراقية، وحصر الموافقات ان تكون من القائد العام للقوات المسلحة حصرا او من يخوله اصوليا”، داعياً جميع الجهات إلى “الالتزام التام بهذا التوجيه”.
وهدد، من أن “اي حركة طيران خلاف ذلك يعتبر طيران معادي يتم التعامل معه من دفاعاتنا الجوية بشكل فوري”، موجهاً بـ”المباشرة بتعويض المواطنين على الاضرار البشرية والمادية التي تعرضوا لها نتيجة الحادث وفق القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى