الاخبار الرئيسيةسياسة

حسن سالم يتهم التحالف الأميركي بقصف معسكر الصقر والتجسس على مقرات الحشد

الحياة العراقية

اتهم النائب عن كتلة صادقون النيابية، حسن سالم، الخميس، التحالف الامريكي بالتجسس على مقرات الحشد الشعبي وقصف معسكراته طيلة السنوات الماضية، فيما أشار إلى ان التحالف قام بقصف معسكر الصقر جنوبي العاصمة بغداد.
وقال سالم، في بيان ورد ، الحياة العراقية ، إن “التحالف الامريكي هو من تجسس على معسكرات الحشد الشعبي طيلة السنوات الماضية وهو من قام بقصف معسكرات الحشد الشعبي واخرها معسكر الصقر”، مؤكداً ان “هذا ثابت بالدليل مما دفع الحكومة العراقية الى التصدي لاي طيران دون موافقة الحكومة وخصوصا طيران التحالف الامريكي وطياراته المسيره التي تقوم بين الحين والاخر بالتجسس وقصف المقرات”.
وأضاف، ان “الملف الامني العراقي لايشهد له استقرارا طالما ان هناك قوات امريكية موجودة على الاراضي العراقية”، مطالبا في الوقت نفسه الكتل السياسية بـ”الاسراع بتشريع قانون اخراج القوات الاجنبية من العراق وعدم الحاجة الى اية قوات”.
وأكد، ان “القوات الامنية العراقية بكافة صنوفها قوية وقادرة على حماية اراضيها وهذا ماثبت في الميدان من خلال القضاء على عصابات داعش الاجرامية التي هي خليط من كل دول العالم الا ماندر وهي مدعومة وممولة دوليا ولم تستطع اي دولة مقاومتها الا العراق ودول محور الممانعة والمقاومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى