منوع

التربية تعلن ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين والمتفوقات

الحياة العراقية

اعلنت وزارة التربية/ المديرية العامة للتعليم العام والاهلي والاجنبي/ مديرية التعليم الثانوي ،الثلاثاءـ، ضوابط تأسيس مدارس المتفوقين والمتفوقات ( مدارس التحدي سابقاً ).
وذكر المدير العام للتعليم العام والاهلي والاجنبي علي حميد مخلف في بيان ورد ، لحياة العراقية ،ان “الضوابط تضمنت بان تكون ادارات المدارس من حملة الشهادات العليا وممن لديه خبرة في ادارة المدرسة، وان لا تقل خدمة المدرس المنسب الى مدارس المتفوقين خمس سنوات فعلية في مجال التدريس وان لا يكون معاقباً باي عقوبة انضباطية ، ولا تقل نسب نجاحه للسنتين الاخيرتين عن جيد جداً”.
واضاف خلف،ان “ما يخص الاشراف الاختصاصي فيجب ان يكون المشرفين الاختصاصين لمدارس المتفوقين والمتفوقات من حملة الشهادات العليا ليسهل لهم متابعة العملية التربوية والتعليمية في تلك المدارس”.
واشار الى انه “يفضل قبول الطلبة من الذين لم يتجاوزُ اختبارات المتميزين وثانويات كليات بغداد للعام الدراسي 2017- 2018 “.
وبين خلف أنه”يقبل في مدارس المتفوقين من حصل على معدل (90%) صعوداً في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2017- 2018 ، وتفتح مدارس المتفوقين لمرحلة الصف الاول المتوسط فقط ولا يقبل فيها الطلبة من المراحل الدراسية الاخرى لإعطاء مرونة في توفير الملاكات التدريسية، ويكون معدل البقاء للطلبة فيها كما هو الحال بالنسبة لمدارس المتميزين ، وتدرس في مدارس المتفوقين المناهج الدراسية للمواد الثانوية العامة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى