سياسة

بعد مطالبة العبادي.. كردستان تعلن استعدادها لتقديم قواعد بيانات موظفيها لبغداد

الحياة العراقية

أعلنت حكومة إقليم كردستان، الخميس، استعدادها لتقديم قواعد البيانات الخاصة بموظفي الاقليم وفق النظام البايومتري، الى الحكومة الاتحادية، فيما أكدت أن توزيع رواتب الموظفين سيكون من أولويات عملها في العام المقبل.

وذكر مكتب رئيس حكومة كردستان في بيان تلقت الحياة العراقية نسخة منه، أن “مجلس وزراء اقليم كردستان، عقد اجتماعه الأخير للعام الجاري برئاسة رئيس المجلس نيجيرفان بارزاني، ونائب رئيس المجلس قوباد طالباني”، مبيناً ان “الاجتماع بحث آخر التطورات والمستجدات في اقليم كردستان والعراق والعلاقات بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية”.

وأضاف البيان، أن “الإجتماع سلط الضوء على تشكيل عدد من اللجان الفنية بين أربيل وبغداد بناء على طلب الحكومة الاتحادية، لبحث مسألة المطارات والمنافذ الحدودية، وتدقيق الحكومة الاتحادية في قائمة رواتب موظفي وزارتي التربية والصحة في اقليم كردستان”.

وشدد المجتمعون، وفقاً للبيان “على ان الحوار، والاجتماعات المشتركة للأطراف المعنية في اقليم كردستان والحكومة الإتحادية، هو الطريق الصحيح لحل المشكلات والخلافات العالقة بين الجانبين في اطار الدستور”، مبدين “الاستعداد لتقديم جميع التسهيلات، وتقديم قواعد البيانات الخاصة بموظفي اقليم كردستان وفق النظام البايومتري، الى الحكومة الاتحادية”.

وأكدوا، أن “توزيع الرواتب سيكون على رأس أولويات عمل الحكومة في العام المقبل”، مرحبين بـ”أي مبادرة او خطوة تهدف الى توزيع رواتب واستحقاق اقليم كردستان”.

هذا ودعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، يوم الثلاثاء الماضي، القيادة الكردية إلى التعاون من أجل معرفة أعداد موظفي الإقليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى