سياسة

حاكم الزاملي: حملة القمار لم تطاول الرؤوس الكبار وتم تهريب 8 زعامات مافيا للخارج

الحياة العراقية

كشف الرئيس السابق للجنة الأمن والدفاع في البرلمان، حاكم الزاملي، الخميس، تفاصيل جديدة عن الحملة الأمنية ضد صالات القمار في بغداد، مؤكدا أانها لم تطاول الرؤوس الكبار وتم تهريب سبعة أو ثمانية زعامات يشكلون مافيا إلى خارج العراق.
وقال الزاملي، إن “انتشار صالات القمار بالعراق بدأ عام 2011، من خلال مجموعة من العصابات المرتبطة بجهات خارجية، وبعدها بدأت تنمو لتسيطر على الفنادق الفاخرة في العاصمة”.
وأضاف، أن “أفراد هذه العصابات يمتلكون هويات من وزارة الداخلية، وتراخيص لحمل الأسلحة وسيارات مصفحة، ويملكون أموالا طائلة لأن العملية برمتها عبارة عن غسيل أموال لمصلحة بعض السياسيين الفاسدين أو بعض الضباط الكبار وتجار المخدرات ومهربي النفط”.
وأوضح الزاملي، أن “هناك متورطين من أصحاب مكاتب الصرافة والمصارف لتهريب هذه الأموال، ويتستر عليهم بعض الضباط وأفراد الأمن، وعمليات الدهم الأخيرة التي اعتقل فيها المدعو حجي حمزة لم تطاول الرؤوس الكبار، إذ إن هناك سبعة أو ثمانية زعامات يشكلون مافيا كبيرة، وأغلب هؤلاء تم تهريبهم إلى خارج البلاد”.
وأشار القيادي بتحالف سائرون، إلى أن “الجريمة المنظمة والسطو المسلح زادا في الآونة الأخيرة بسبب ضعف الحكومة، ويجب أن تكون هناك قوة ردع ومحاسبة، فضلا عن تفعيل الجانب الاستخباري، فأغلب الوكالات الاستخباراتية لا تقوم بمهامها في متابعة وملاحقة العصابات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى